7 طرق للمحافظه على صحة البشرة أثناء السفر

  • May 22, 2021
  • 289
  • #skin_care

يمكن أن يكون لضغوط السفر واضطرابات النوم والابتعاد عن روتين العناية بالبشرة المعتاد آثار سلبية على الجلد. يشارك المحترفون نصائحهم للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة أثناء العبور.

عندما تكون بعيدًا عن المنزل ، يكون من السهل على روتين العناية بالبشرة الخاص بك الخروج من النافذة. لكن السفر هو أحد الأوقات التي تحتاج فيها بشرتك إلى الاهتمام أكثر من غيرها. يقول Deanne Mraz Robinson ، العضو المنتدب ، الرئيس والمؤسس المشارك لطب الجلد الحديث في ويستبورت ، كونيتيكت ، وأستاذ مساعد في طب الأمراض الجلدية في مستشفى ييل نيو هافن: “السفر يمكن أن يعيث فسادًا على الجلد”.

لا تبتعد فقط عن منضدة الحمام المليئة بمنتجات الكأس المقدسة ، ولكن تجربة السفر نفسها يمكن أن يكون لها تأثير سلبي. يقول سكوت فلوجمان ، طبيب الأمراض الجلدية في مستشفى هنتنغتون في هنتنغتون ، نيويورك: “تتضمن جميع طرق السفر ، وخاصة الطائرات والقطارات ، مركبات تجارية كبيرة مزودة بأنظمة دوران هواء اصطناعي”. “ينتج عن هذا التعرض لفترات طويلة للتدفئة الجافة وطرق التبريد ، والتي يمكن أن تؤدي إلى فقدان كبير لترطيب الجلد.”

السفر الجوي على وجه الخصوص يمكن أن يسبب الجفاف. وجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن مستويات الرطوبة على متن طائرة انخفضت إلى 10 في المائة ، مما أدى إلى جفاف جلد المشاركين في الدراسة - وخاصة على الخدين. (للمقارنة ، تقول مايو كلينك أن مستويات الرطوبة بين 30 و 50 في المائة هي الأفضل.) جفاف الهواء لا يفسح المجال لبشرة صحية المظهر. يقول الدكتور روبنسون: “إنه يجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد تظهر بشكل أكثر بروزًا ويمكن أن تترك البشرة تبدو باهتة”.

هناك أيضًا فرصة جيدة لأنك ستواجه بعض الضغط على طول الطريق ، سواء تعرضت لازدحام مروري غير متوقع في السيارة أو كنت في عجلة من أمرك للصعود إلى رحلتك. يقول روبنسون إن هذا يمكن أن يؤدي إلى استجابة التهابية في الجسم ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حالات مثل حب الشباب والوردية والصدفية. قد يتسبب الإجهاد الإضافي أيضًا في ظهور البثور ، كما تقول ماريسا جارشيك ، طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة في مدينة نيويورك.

وجدت دراسة نشرت في يونيو 2015 في مجلة الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية أن المشاركين الذين لديهم وظائف مرهقة ومستويات ضغط يومي أعلى كانوا أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب حول منطقة الفك من أقرانهم الأقل إجهادًا.

أخيرًا ، قد لا تنام جيدًا عندما تكون بعيدًا عن المنزل ، وهذا يمكن أن يعطل عملية إصلاح الجلد ، كما يقول روبنسون. وجدت دراسة نُشرت في مايو 2017 في Royal Society Open Science أن حتى يومين فقط من قلة النوم تجعل البشرة تبدو شاحبة وأقل جاذبية.

لحسن الحظ ، يمكن تجنب كل هذا إذا كنت تخطط مسبقًا. لقد طلبنا من العديد من أطباء الأمراض الجلدية نصائح حول ما يفعلونه للحفاظ على صحة بشرتهم أثناء السفر. إليك ما يوصون به.

ابق رطبًا من الداخل للاحتفاظ بالرطوبة من الخارج
ما هي أفضل طريقة لمواجهة مستويات الرطوبة الجافة التي ستواجهها أثناء الرحلة؟ اشرب ماء. وجدت دراسة نُشرت في مجلة Clinical and Cosmetic and Investigational Dermatology في عام 2015 أن زيادة تناول الماء بمقدار لترين يوميًا لمدة شهر واحد أدى إلى زيادة ترطيب البشرة ، وهو ما يرتبط ببشرة أكثر شبابًا وصحة. يقول روبنسون أن تبدأ في الاستعداد مبكرًا. “اشرب نصف وزن جسمك في أونصات من الماء للأيام التي سبقت سفرك وأثناء سفرك” ، كما تقول.

حافظي على ترطيب شفتيك بمرهم
من السهل التغاضي عن شفتيك عندما تكون في خضم يوم سفر طويل ، ولكن هذا خطأ ، كما يقول الدكتور غارشيك. “يمكن لأيام السفر الطويلة أن تجفف الجلد وكذلك الشفاه ، لذلك من المهم للغاية الحفاظ على ترطيب الشفاه جيدًا” ، كما تقول. وتوصي باستخدام الفازلين أو الأكوافور ، وهما مرهمان (ويعرف أيضًا باسم منتجات فائقة الترطيب) ، لاستخدامهما في الطريق.

ضع الكريم الواقي من الشمس حتى في أيام السفر
إذا كنت تتجه إلى منطقة استوائية ، فمن المحتمل أن يكون لديك الواقي من الشمس وقبعة الشاطئ معبأة بالكامل. قد لا يخطر ببالك أن تضع واقيًا من الشمس عندما تقضي معظم اليوم في المطار أو على متن طائرة ، ولكن من الجيد أن تمارسها. يقول Garshick: “على الرغم من أنه يجب استخدام واقي الشمس كل يوم ، إلا أنه ضروري في أيام السفر ، خاصة على متن الطائرة عندما تكون قريبًا من أشعة الشمس فوق البنفسجية”. وجد تحليل تلوي من يناير 2015 في JAMA Dermatology أن الطيارين والمضيفات لديهم ضعف معدل الإصابة بسرطان الجلد ، وهو نوع قاتل من سرطان الجلد ، مقارنة مع عامة السكان. احمِ بشرتك عن طريق وضع واقي من الشمس قبل الإقلاع. بغض النظر عن النوع الذي تختاره (كيميائي أو معدني ، ملون أو غير ملون) ، استهدف الحصول على SPF 30 على الأقل وإعادة تطبيقه كل ساعتين ، كما توصي مؤسسة سرطان الجلد.

حاول إحضار منتجاتك المعتادة معك
بهذه الطريقة ، لن تطلب من بشرتك التكيف مع المنتجات الجديدة تمامًا بالإضافة إلى عوامل الضغط الأخرى المرتبطة بالسفر. يقول Garshick: “إذا كنت تعرف أن روتينك للعناية بالبشرة ، فعليك الالتزام به ، حتى أثناء السفر”. يقول روبنسون إن عليك البحث عن إصدارات بحجم عينة من الضروريات الخاصة بك (والتي تشمل المطهر والمرطب وواقي الشمس ومصل مضاد للأكسدة). هذا خيار أفضل من مجرد سكب الزيوت والأمصال في عبوات بلاستيكية. “تحتاج معظم منتجات العناية بالبشرة إلى التخزين بطريقة معينة للحفاظ على فعاليتها ، لذلك لا تصبها في زجاجة بحجم السفر دون القيام بواجبك المنزلي أولاً” ، كما تقول. على سبيل المثال ، من الأفضل الاحتفاظ بمعظم سيرومات فيتامين سي في مكان بارد ومظلم بعيدًا عن الحرارة الشديدة (وهذا هو سبب بيع السيروم في زجاجات داكنة اللون). يقول Garshick إن الأساسيات ، مثل المنظفات ، عادة ما تكون جيدة في زجاجة بحجم السفر.

تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة التي قد تسبب تهيجًا في الفنادق
يقول الدكتور فلوجمان: “في هذا اليوم وفي عصر القيود المفروضة على إحضار الكريمات والمستحضرات على متن الطائرات ، يترك العديد من الأشخاص منتجاتهم المعتادة في المنزل ويستخدمون كل ما يتم توفيره لهم في فندق أو منتجع”. لكن من الأفضل تخطي تلك المستحضرات الصغيرة والصابون المخزنة في حمام الفندق. يقول فلوجمان: “تحتوي هذه المنتجات في كثير من الأحيان على روائح ومواد حافظة قد تزيد من تفاقم مشاكل الجلد الجاف المرتبطة بالسفر”. يقول جارشيك إن هذا مهم بشكل خاص إذا كانت بشرتك حساسة.

استعد لحب الشباب
حتى إذا اتبعت جميع النصائح المذكورة أعلاه ، فلا يزال هناك احتمال أن تتصرف بشرتك أثناء تواجدك بعيدًا ، لذلك سترغب في أن تكون مستعدًا لعلاج البثور. على وجه الخصوص ، يمكن أن يتسبب الإجهاد ، ودرجة الحموضة والصلابة المختلفة للمياه ، والأسطح التي تلمس رأسنا ووجهنا في تكسر الجلد الأكثر مثالية

عالجي نفسك بقناع ورقي أو قناع الوجه أثناء الرحلة
لا عيب في منح بشرتك بعض الحب أثناء السير على الطريق. يقول روبنسون: “أحب أن أعالج بشرتي بقناع مرطب في رحلة طويلة”. توصي باتريشيا فاريس ، طبيبة أمراض جلدية معتمدة من مجلس الإدارة في نيو أورليانز مع سانوفا للأمراض الجلدية ، بتعبئة بخاخ مرطب للوجه ورشه بشكل دوري طوال رحلتك للحفاظ على ترطيب البشرة. وتوصي بخاخ المياه المعدنية الطبيعية للوجه Evian Brumisateur (أو مياه الينابيع الحرارية من Avène. قد تحصل على بعض مظاهر الاستجواب من زملائك الركاب ، ولكن المزاح عليهم عندما تكون بشرتك رطبة وناعمة عندما تلمس الطائرة.

Share the post