تسعة أطعمة مهمة لا تتناولها !

  • Nov. 2, 2018
  • 1888
  • #General_Health

سمك السلمون - التوت -القرنبيط - اللوز واللفت هي أهم الأسماء في العالم الغذائي. لكنها ليست الوحيدة هناك.
العديد من الأطعمة الأخرى التي لم تحصل على مكانة مشهورة تستحق أيضًا أن تكون أحد أطباق مائدتك .

1. القرنبيط

دائما البروكلي هو الذي يحظى باهتمام الجميع ، على عكس القرنبيط الذي هو مصدر جيد لفيتامين (ج) والألياف كما هو الحال في البروكلي ، فإنه يحتوي أيضاً على مادة كيميائية طبيعية تسمى السلفورافان قد تقي من السرطان وفقاً لاختبارات أجريت على الحيوانات. العديد من العوامل تؤثر أيضا على خطر الإصابة بالسرطان ، ولكن النظام الغذائي الطريقة الأسهل للسيطرة على المرض.

2. السردين

هذه الأسماك الصغيرة لها قيمة غذائية كبيرة. يعتبر السردين مصدراً عظيماً للأحماض الدهنية أوميجا -3 الغنية ، كما أن مثل هذه الأطعمة الغنية في فيتامين ب 12و بفيتامين د تشكل داعما اساسيا للعظام.

3. التمبيه (فول الصويا المخمر )

يصنع التيمبيه أيضًا من فول الصويا ، وهو معبّأ مليء بالمغذيات - مثل البروتين والبوتاسيوم والكالسيوم.

4. الشمندر

هو من الخضروات الجذرية ذات الألوان الزاهية التي تبدو صلبة من الخارج ، لكنها أكثر نعومة وذات مذاق حلو بمجرد طهيها. الشمندر غني بمضادات الأكسدة ، مما قد يساعد في الوقاية من السرطان والأمراض المزمنة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك العصير المستخرج منه غني بالنترات ، يخفض ضغط الدم وزيادة ويعمل على تدفق الدم إلى الدماغ. وإذا كنت رياضيًا ، تناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على الشمندر تساعد على تحسين أدائك.

5. الخرشوف

يمكنك شويها ، طهيها ، أكل أوراقها أو جميعها. ان أكلها بالكامل ، لا يتعدى حوالي 60 سعرة حرارية وتقريبا بلا دهون عالية في الألياف ، وسوف تشعر بالشبع وكأنك أكلت وجبة دسمة.

6. الكفير ( الفطر الهندي )

هو لبن مخمّر ينتج عن طريق وضع حبيبات الكفير في اللبن الطازج ، يرجع أصله الى منطقة القوقاز حيث يعد غذاءا ذا قيمة عالية. في الآونة الأخيرة ، أصبح استخدامه في الولايات المتحدة. يحتوي الكفير على بكتيريا البروبيوتيك أجريت عليها دراسات أثبتت فعاليتها كمضادات للالتهابات ومكافحة السرطان.

7. البرقوق (الخوخ المجفف)

الخوخ المجفف ، ليس فقط يحافظ على تنظيم الهضم وانما أيضا غني بمضادات الأكسدة والألياف. يحتوي ربع كوب منه على 104 سعرات حرارية و 12٪ من الألياف التي تحتاج إليها في اليوم. يمكنك تناولها كما هي ، وتقطيعها وإضافتها إلى الكعك أو غيرها من المخبوزات ، أو اضافتها في العصائر ، الحبوب ، الصلصات ، أو الصلصات.

8. العدس

لا يحظى العدس بشعبية مثل الفاصوليا ، لكنه أيضا مهم كطعام صحي. لا تحتاج حبوب العدس لنقعها قبل طهيها ، تعتبر حبوب العدس بديلا رائعا عن اللحوم في الحساء أو اليخنة ، حيث تحتوي على كمية عالية من البروتين والألياف وأقل من الدهون الموجودة في اللحوم.

9. الأعشاب البحرية

اذا لم تكن من محبي السوشي ، قد لا تكون قد تذوقت الأعشاب البحرية من قبل ، الاعشاب البحرية من عائلة الطحالب ولأنها تمتص المغذيات من البحر،فهي غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن ، وخاصة الكالسيوم والحديد. كما أنها غنية بالبروتين وقليلة الدهون، لذا أكلها يستحق المحاولة !

Share the post