أهم ثمان أطعمة تساعدك على إنقاص وزنك

Share via:
Author: Rofan care Team - published on: Dec. 6, 2018 - views: 929

#Amman #Irbid #Doctors #Zarqa #BookNow #Rofancare #Nutritionist


لا يوجد طعام معين يمثل حلا سحريا لفقدان الوزن ، لكن اتباع نظام غذائي يضم أطعمة معينة يمكن أن يساعدك. قم بتضمين الأطعمة التالية كجزء من نظام غذائي صحي شامل لمساعدتك على إنقاص وزنك .

1. الأفوكادو

على الرغم من أن ثمرة الأفوكادو هي أعلى في السعرات الحرارية مقارنة بالفواكه والخضراوات الأخرى ، إلا أن مزيجها من الدهون والألياف يساعدك على تخفيف الوزن.فهي غنية بالأحماض الدهنية الأحادية ، والألياف الغذائية والبوتاسيوم. على حسب دراسة في مجلة التغذية فإن الأشخاص الذين يتناولون الأفوكادو لديهم مؤشر كتلة الجسم ووزن الجسم ومحيط الخصر أقل من الأشخاص الذين لا يعتمدون هذا النوع من الأطعمة في نظامهم الغذائي .

2. البيض

البيض غني بالبروتين العالي الجودة والدهون والمغذيات الأساسية ، مثل فيتامين د والكولين. إن تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين يعزز فقدان الوزن ، لأن البروتين يزيد من الشبع و ينظم هرمون الجوع ويعمل على إبقائك شبعا حتى وقت الغداء. بحسب إحدى الدراسات فإن تناول البيض على الفطور يجعل الناس يشعرون بالرضا أكثر من أولئك الذين يتناولوا الخبز ، لأن البروتين يجعلهم يتناولوا كميات أقل من الطعام على مدار اليوم.
.

3. البقوليات

جميع أنواع البقوليات غنية بالألياف ومنخفضة إلى حد ما في السعرات الحرارية، فهي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول كما تعمل على خفض ضغط الدم ، الكوليسترول
والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

4. الزبادي

اللبن الزبادي مفيد لصحة القناة الهضمية ويساعد على إنقاص وزنك لاحتوائه على البروتين والأحماض الدهنية. يمكن لصحة القناة الهضمية الخاصة بك أن تؤثر على وزنك ، كما أن تناول المزيد من الألياف والبروبيوتيك يساعد في الحفاظ على بكتيريا الأمعاء والتي يمكن أن تكون جيدة لعملية التمثيل الغذائي الخاصة بك. يمكن إضافة الفاكهة الطازجة لتحلية اللبن الزبادي العادي والحصول على نكهة جيدة .

5. سمك السلمون

السلمون مصدر غني بالبروتين عالي الجودة وأحماض أوميغا 3. إن اتباع نظام غذائي غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3 يساعد الأشخاص الذين يراقبون سعراتهم الحرارية على الشعور بالرضا وتحقيق الهدف في إنقاص وزنهم ، على حسب دراسة مختصة بالشهية ، يوصى بتناول حصتين من سمك السلمون أسبوعيا.

6. الفاكهة

الفاكهة غنية بالألياف ومضادات الأكسدة ، عندما تقوم باستبدال الأطعمة المصنعة أو الوجبات الخفيفة غير الصحية بالفاكهة الطازجة فهذا يساعدك على إنقاص وزنك.على حسب دراسة نشرت في مجلة التغذية فإن ارتفاع استهلاك الفاكهة كان مرتبطا بانخفاض خطر الوزن الزائد أو البدانة.

7. الفوشار

الفوشار ليس غنيًا بالألياف فحسب ، بل إنه يزودنا أيضًا ببعض البروتينات. تبلغ حصة الأوقية الواحدة من الذرة (حوالي 3 أكواب ونصف) 4 جرامات من الألياف ، و 4 جرامات من البروتين. هذا المزيج يجعل منه وجبة خفيفة. يمكنك تناول 3 أكواب كاملة من الفوشار مقابل 100 سعر حراري فقط !

8. اللوز

يعتبر اللوز مصدر جيد لفيتامين ( اي ) والدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة لصحة القلب ، وأيضا غني بالألياف والبروتين التي تعطي الشعور بالشبع لفترة أطول وتغنيك عن تناول الأطعمة الغير صحية بين الوجبات ، ينصح الاحتفاظ بكيس صغير في حقيبتك كوجبة خفيفة في حال شعرت بالجوع.

المصدر

Eating Well
href='https://www.freepik.com/free-psd/smartphone-mockup-with-healthy-food-concept_3290374.htm'>Designed by Freepik


Attention:

The content on the Rofan Care website is not intended nor recommended as a substitute for medical advice, diagnosis, or treatment. Always seek the advice of your own physician or another qualified healthcare professional regarding any medical questions or conditions.
The use of Rofan Care content is governed by the Rofan Care Terms of Use. ©2018 Rofan Care, Inc. All rights reserved.


Rofancare top Picks