كيف يؤثر مرض السكري على صحة فمك ؟

Share via:
Author: rofancare team - published on: Nov. 16, 2018 - views: 1080

#Amman #Irbid #Doctors #Zarqa #BookNow #Rofancare #Diabetic Foot Surgery #General Practitioner


السكري مرض يؤثرعلى الجسم بالكامل ، وبشكل خاص يزيد أيضًا من الإصابة بأمراض الأسنان والفم، حيث يرتبط واحد من كل خمس حالات لفقدان الأسنان الكلي بمرض السكري!
الخبر السار أن الأمر بيدك. تستطيع أن تقلل احتمال تطور هذه المشاكل المتعلقة بالفم عن طريق ضبط سكر الدم لديك وأيضاً عن طريق : التنظيف بالفرشاة - استخدام خيط الاسنان للتنظيف، وزيارة طبيب الأسنان الخاص بك بشكل منتظم .

أمراض اللثة

أظهرت الأبحاث أن أمراض اللثة يمكن أن تتفاقم إذا لم تكن مستويات السكرفي الدم تحت السيطرة .
هل تلاحظ حدوث نزيف عند تنظيف أسنانك بالفرشاة أو الخيط؟
قد يكون هذا مؤشر لمرض اللثة ، إذا لم يتم العلاج فالإلتهاب يؤدي إلى تكسر العظام التي تدعم أسنانك ، مما يؤدي إلى فقدان الأسنان. يمكن الوقاية في وقت مبكر بتنظيف الأسنان بالفرشاة ، الخيط واتباع الحمية المناسبة.

الفم الجاف

حسب الدراسات : الأشخاص المصابين بداء السكري لديهم لعاب أقل ، لذلك قد تجد نفسك تشعر بالعطش ، بالإضافة إلى أن تناول الأدوية ومستويات السكر المرتفعة في الدم تساهم في الشعور بالعطش . يمكنك أن تتغلب على جفاف الفم بشرب الماء ، مضغ العلكة الخالية من السكر وتناول أطعمة صحية مقرمشة لزيادة إفراز اللعاب وهذا مهم لأن اللعاب يعمل على غسل الأسنان بشكل مستمر وإزالة بقايا الطعام عنها.

التغير في الطعم

أطعمتك المفضلة الآن ليست بنفس المذاق الذي كانت عليه سابقا ! هذا مخيب قليلا ، يمكنك تحسين المذاق بإضافة التوابل والبهارات إليها ولكن احرص على عدم إضافة السكر لتحسين النكهة لأن ذلك لا يخل بنظامك الغذائي فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى المزيد من التسوس. إذا كان لديك طعم سيئ مستمر في فمك ، راجع طبيب الأسنان الخاص بك.

العدوى

يؤثر السكري على جهاز المناعة ، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى. واحدة من أكثر العدوى شيوعا بين المصابين بداء السكري هي عدوى القلاع الفموي (الحمو). إن ارتفاع نسبة السكر في اللعاب يعد بيئة مناسبة لنمو الفطريات لتبدو كطبقة بيضاء تغطي لسانك وداخل خديك.
الفطريات أكثر شيوعًا عند الأشخاص الذين يرتدون أطقم الأسنان ، هذه الفطريات لا تسبب الإلتهابات فحسب بل أيضا تترك طعما سيئا في فمك .

بطء الشفاء

هل لاحظت أن الجروح داخل فمك لا تلتئم بسرعة ؟ إن ارتفاع السكر في الدم مسؤول عن عدم التئام الجروح بسرعة والشفاء منها . راجع طبيب الأسنان الخاص بك في حال استمرار النزف.

المصادر
mouthhealthy


Attention:

The content on the Rofan Care website is not intended nor recommended as a substitute for medical advice, diagnosis, or treatment. Always seek the advice of your own physician or another qualified healthcare professional regarding any medical questions or conditions.
The use of Rofan Care content is governed by the Rofan Care Terms of Use. ©2018 Rofan Care, Inc. All rights reserved.


Rofancare top Picks