علامات تشير إلى ضرورة زيارة طبيب أسنانك

  • Jan. 7, 2019
  • 1980
  • #Dentistry

  1. وجود ألم أو تورم في الفم ، الوجه أو الرقبة.

  2. إذا كانت لثتك متورمة ، أو تنزف عند استخدام الفرشاة أو الخيط ، أو إذا كان لديك تاريخ عائلي لمرض اللثة ، فقد حان الوقت لتحديد موعد مع طبيب أسنانك.

  3. تحاول إخفاء ابتسامتك ، إذا كنت قلق بخصوص الأسنان المفقودة أو ترغب بابتسامة أكثر إشراقا ، لا تخجل من استشارة طبيب أسنانك.

  4. إذا كنت بالسابق أجريت أحد هؤلاء : حشوات ، تيجان ، زراعة الأسنان أو أطقم الأسنان ، فراجع طبيب الأسنان بانتظام للتأكد من أن كل شيء بحالة جيدة.

  5. لديك مشاكل صحية مستمرة، (مثل مرض السكري ، أمراض القلب والأوعية الدموية ، اضطرابات الأكل) ، أو إذا كنت تخضع لعلاج طبي (مثل العلاج الإشعاعي ، العلاج الكيميائي أو العلاج بالهرمونات البديلة) هنا يجب زيارة طبيب الأسنان بانتظام.

  6. الحمل . يمكن للحمل أن يجعل بعض مشاكل الأسنان أسوأ ، لذا لا تفوتي الفحص المنتظم لأسنانك فمن الآمن الذهاب إلى طبيب الأسنان أثناء الحمل.

  7. كنت تواجه مشكلة في الأكل ( صعوبة في المضغ أو البلع). في هذه الحالة جرب تناول الأطعمة الخفيفة أو السائلة لحين زيارة طبيب أسنانك.

  8. الفم الجاف . قد يكون الجفاف مؤشر على وجود مشكلة صحية أو تأثير جانبي للأدوية التي تتناولها . لا تتردد في استشارة طبيبك.

  9. كونك شخص مدخن. من رائحة الفم الكريهة إلى سرطان الفم ، تدخين السجائر ضار بالصحة العامة وصحة الأسنان.

  10. ألم في الفك . حدد موعدًا مع طبيب أسنانك إذا كنت تعاني من ألم في الفك عند الفتح والإغلاق ، المضغ أو عند الاستيقاظ من النوم.

  11. 11- حبوب وتقرحات . تختلف التقرحات في شدتها وأسبابها , يمكن أن تكون أعراض لمرض أو اضطراب ما ؛ أو بسبب الفيروسات ، الفطريات أو ناتجة عن تهيج بسبب تركيب تقويم الأسنان أو الأسنان الصناعية .يجب فحص هذه التقرحات إذا استمرت أكثر من أسبوع.

حتى إذا لم تكن لديك أي أعراض ، فإن الفحوصات مهمة لأنها تساعد في منع حدوث الأعراض السابقة وعلاجها قبل أن تصبح أكثر تطورا.

Share the post