الأطفال حديثي الولادة : سؤال وجواب

Share via:
Author: Rofan care Team - published on: Nov. 2, 2018 - views: 1617

#Amman #Irbid #Doctors #Zarqa #BookNow #Rofancare #Pediatrician #Pediatric Surgeon


الأطفال حديثي الولادة : سؤال وجواب....

1. كم معدل نوم الأطفال حديثي الولادة يوميا ؟

ينام الاطفال حديثي الولادة مدة طويلة – حتى 16 ساعة يوميا !

2. هل الأطفال حديثي الولادة يضحكون عادة خلال الأربعه أشهر الأولى ؟

السلوكيات الاجتماعية مثل التبسم تبدأ في وقت مبكر من 6 أسابيع ، ولكن الضحك بصوت عال عادة ما يحدث في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر. يضحك الأطفال في بعض الأحيان عندما يرون أمهم او أباهم ، أو لعبتهم المفضلة ، ولكن العديد من الأطفال يضحكون فقط لأنهم يستمتعون ويمنحهم الضحك شعورا بالسعادة !

3.في عمر الشهرين, هل يجب على الأمهات التحدث مع الطفل أو اللعب معه؟

يمكن للأمهات اللعب مع أطفالهم في أي وقت ، ولكن بمجرد أن يصل الطفل إلى عمر شهرين ، فان الحديث معهم مهم حيث يبدأ الطفل عمليه تعلم اللغة. يستجيب الاطفال لأصوات ابائهم والتحدث معهم سوف يشجعهم على التحدث مرة أخرى!

4. هل التغير في لون براز الطفل يدعو للقلق؟

لا داعي للقلق. فتغير لون البراز انما هو جزء من عملية النمو

5.متى يبدأ الطفل الوعي ومشاركة من حوله؟

في حوالي عمر الثلاثة أشهر يبدأ الأطفال في التواصل والتفاعل مع البيئة المحيطة بهم.

6. ما هو معدل بكاء الطفل في عمر الثلاثة شهور ؟

يبكي الأطفال البالغين من العمر ثلاثة أشهر فقط حوالي ساعة كل يوم.أحيانا يكون السلوك على شكل الثرثرة والمناغاة وغيرها من المفردات كرد فعل للتواصل مع محيطه. إذا كان طفلك يبكي أكثر من ساعة ، راجعي الطبيب لمعرفه ما إذا كان هناك سبب أساسي.

7. في أي شهر يصل وزن الطفل ضعف وزنه عند الولادة؟

يصل وزن الأطفال ضعف وزنهم عند الولادة بحلول الشهر الرابع من ولادتهم. في حال أن طفلك لا يكسب الوزن أو لا يأكل جيدا استشر طبيب الأطفال .

8. في أي عمر يجب على الأم الانتباه لحماية الطفل من المخاطر؟

عندما يصل عمر طفلك أربعة أشهر فانه يبدأ استكشاف كل ما حوله وهنا حمايته شيء ضروري جدا، من المهم أن تبقي الخزائن مغلقة و(مواد التنظيف ، الأدوية ، السكاكين ،الأجسام الصغيرة التي قد تتسبب في اختناقهم ) بعيدة عن متناول اليد .

9. ما أفضل طريقة لمساعدة طفلك على النوم؟

عندما يشعر طفلك بالنعاس ضعيه في سريره قبل أن ينام حتى يعتاد على تهيئة نفسه للنوم. بهذه الطريقة ، إذا استيقظ الطفل في منتصف الليل (سيبكي على الأرجح ) ومن ثم يعود إلى النوم دون أن يوقظك.

10. ماهي الأطعمة التي يجب عدم اعطائها للطفل قبل بلوغه سنة؟

يجب ألا يستهلك الأطفال العسل حتى عمر السنة على الأقل لأنه يحمل البكتيريا المسببة للتسمم الغذائي. كما يجب تجنب حليب الأبقار في السنة الأولى لأن الأطفال لا يستطيعون هضمه كما يمكنهم تناوله. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المستويات المرتفعة من البروتين والمعادن تؤثر كليتي الطفل الصغير.

11. متى يبدأ الطفل اظهار قلقه من عدم وجوده مع والديه أو الأشخاص الذين يعرفهم؟

بدءًا من حوالي سبعة أشهر ، يبدأ الأطفال في إظهار قلق عدم وجودهم مع ذويهم .هنا يبدأ الأطفال في فهم أن الناس والأشياء موجودة حتى عندما لا يكونون أمامهم. يمكن أن يصل هذا القلق إلى ذروته في الشهر العاشر ألى الثاني عشر يبدأ هذا القلق بالتلاشي بعد عامين تقريبًا !

المصادر :
href='https://www.freepik.com/free-photo/sleeping-baby_966387.htm'>Designed by Phduet


Attention:

The content on the Rofan Care website is not intended nor recommended as a substitute for medical advice, diagnosis, or treatment. Always seek the advice of your own physician or another qualified healthcare professional regarding any medical questions or conditions.
The use of Rofan Care content is governed by the Rofan Care Terms of Use. ©2018 Rofan Care, Inc. All rights reserved.


Rofancare top Picks