أحدث تقنيات تجميل الأسنان

  • Dec. 3, 2018
  • 1700
  • #Dentistry

هناك زيادة في الإقبال على إجراءات تجميل الأسنان حول العالم ،عندما تريد الحصول على ابتسامة رائعة سيكون طبيب أسنانك قادراً على مساعدتك في تحديد الإجراء المناسب للحصول على إبتسامة مشرقة !

الإجراءات المختلفة

1. تبييض الأسنان التجميلي:

يمكن لهذا الإجراء أن يفتح ويبيض أسنانك بعد تغير لونها ، يمكن القيام بهذا الإجراء في العيادة أو في المنزل. في بعض الحالات لا يمكن تبييض الأسنان ، لذلك من المهم جدًا مراجعة طبيب الأسنان للحصول على الإجراء اللازم.

2. قشور الأسنان التجميلية (الفينيرز ):

الفينيرز هي قشرة رقيقة تجميلية مصنوعة من الخزف أو المواد المركبة يتم تصنيعها حسب الطلب لتوضع على السطح الأمامي من السن. يمكن استخدام هذه القشور لمعالجة حالات الأسنان مثل الأسنان المعوجة والمتكسرة أواصفرار الأسنان ولتغطية المساحات بين الأسنان.

3. زراعة الأسنان :

يتم زرع الأسنان باستخدام جهاز معدني مصمم لاستبدال الأسنان المفقودة. عادة ما يكون الجهاز مصنوعًا من التيتانيوم ويتم وضعه جراحياً في عظم الفك مكان السن المفقود لخلق قاعدة قوية لبناء هيكل فوق السن عن طريق وضع التاج .

4. التيجان الصناعية ( تلبيس الأسنان):

تاج الأسنان هو غطاء على نفس شكل ولون السن يتم وضعه على السن بعد أن يقوم طبيب الأسنان بإعداده عادة ما يكون مصنوع من الأكريليك أو الخزف الذي تم صهره على المعدن لتحمل ضغط العض. يمكن استخدام التاج في طب الأسنان التجميلي لحماية الأسنان الضعيفة من التسوسات ، أو الأسنان المتآكلة و المكسورة أو لتغطية الفراغات بين الأسنان.

5. ربط الأسنان:

تعتبرعملية ربط الأسنان من أسهل الإجراءات في طب الأسنان وأقلها تكلفةً. حيث تستخدم مادة بلاستيكية تشبه لون الأسنان ليتطابق لونها مع لون الأسنان المحيطة بهدف تحسين مظهر الأسنان المتصبغة أو المكسورة، أو لسد الفراغات بين الأسنان أو لمنحها مظهرًا أطول أو تغيير لونها أو شكلها.

6. تقويم الأسنان:

تقويم الأسنان يهدف إلى معالجة عيوب إطباق الأسنان ومشاكل الفكين (سوء إطباق الأسنان)، والذي قد يكون نتيجة لعدم انتظام الأسنان، أو لمشاكل الفك غير المتناسبة (بين الفكين العلوي والسفلي)، أو كليهما.

Share the post